Etihad Airways
globe

CultureSummit 2017

لقمة الثقافية أبوظبي 2017

تعد “القمة الثقافية” مؤتمر عالمي رفيع المستوى يجمع قادة القطاعات الحكومية والفنية والإعلامية من جميع أنحاء العالم لمناقشة دور الثقافة في مواجهة التحديات الراهنة، واستكشاف أثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وكافة جوانب الحياة اليومية.

تنظم القمة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع “مجموعة أف بي”، ناشر مجلة “فورين بولسي”، و”شركة تي سي بي فينتشرز”، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.

ويقول سعادة محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تؤكد القمة الثقافية مدى التزامنا تجاه الثقافة والفنون واستكشاف القضايا التي ستواجه الأجيال المقبلة والتي تمثل أهمية قصوى لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرهم من مواطني دول العالم”.

تسعى القمة إلى الجمع (واقعياً وافتراضياً) بين وفود تمثل جميع دول العالم لمناقشة المصالح المشتركة، وخلق علاقات شراكة جديدة، ومواجهة التحديات بطرق فعالة، بدءاً من الحفاظ على التراث الثقافي وحتى فهم المتغيرات المحتملة الناجمة عن التطور السريع للتقنيات الحديثة، وتوفير برامج تعليم الفنون للشباب، وإيجاد طرق جديدة لتمويل الفنون، ومكافحة الأفكار السلبية مثل التطرف، ووضع السياسات العامة لتعزيز الإبداع والتنمية الاجتماعية.

تقام القمة في الفترة بين 9 و13 أبريل بمنارة السعديات في جزيرة السعديات بأبوظبي، ومواقع ثقافية أخرى في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.